مناقشة موضوع المحارق في جامعة بيروت العربية..

     ” أزمة النفايات في بيروت إلى أين؟”، عنوان محاضرة نظمتها إدارة العلاقات العامة في جامعة بيروت العربية، وحاضر فيها رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني في حرم الجامعة في بيروت، بحضور رئيس الجامعة د. عمرو جلال العدوي وشخصيات سياسية وحزبية وناشطين من المجتمع المدني وطلاب.      افتتحت الندوة بكلمة مديرة العلاقات العامة في الجامعة زينة

     ” أزمة النفايات في بيروت إلى أين؟”، عنوان محاضرة نظمتها إدارة العلاقات العامة في جامعة بيروت العربية، وحاضر فيها رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني في حرم الجامعة في بيروت، بحضور رئيس الجامعة د. عمرو جلال العدوي وشخصيات سياسية وحزبية وناشطين من المجتمع المدني وطلاب.
     افتتحت الندوة بكلمة مديرة العلاقات العامة في الجامعة زينة العريس، بعدها تحدث المهندس جمال عيتاني مستعرضاً أهم مشاريع وإنجازات بلدية بيروت والتي ترتكز على الإنماء المدني والبيئي للبلدية، وأشار إلى خطة لتنفيذ أكثر من 15 مشروع حيويّ، حيث ذكر أن خمسة مشاريع سيتمّ إنجازها مطلع صيف العام الجاري، تضم مواقف للسيارات والحدائق العامة. كما تحدث عن الحلول لإدارة النفايات التي تبدأ من الفرز من المصدر لتقليص كمية النفايات وصولاً لعملية الفرز الأخيرة والمعالجة في المعمل وانتهاءً بعملية التفكك الحراري.

    وعن معمل التفكك الحراري قال عيتاني بأن معمل التفكك الحراري المقترح في بيروت من الجيل السادس، وفي أوروبا أكثر من 500 معمل مشابه، مشيرا إلى سلة كبيرة من المعايير والضوابط. كما تحدث عن ترحيل الرماد المتطاير إلى الخارج، وعن إمكانية أن ينعم أهالي العاصمة بـ18 ميغاواط من الطاقة تنتجها نفاياتهم.

 

    وعن ملف الكهرباء، أوضح الأستاذ جمال بأنه قد تم وضع دفتر شروط لتوفير طاقة بمقدار 200 ميغاواط لتغطية العجز المفروض على المدينة.

 

      كما أشاد رئيس بلدية بيروت بالتعاون الدائم مع محافظ بيروت القاضي زياد شبيب والقوى الأمنية، وعلى رأسها المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللبناني اللواء عماد عثمان ، للتخفيف من أزمة الازدحام المروري في بيروت والبدء بإزالة بلوكات الإسمنت والمعوقات التي تعرقل حركة السير في منطقة الحمرا. واطلع رئيس وأعضاء المجلس البلدي على الاقتراحات التي وضعتها جامعة بيروت العربية، فيما يتعلّق بتنمية منطقة الطريق الجديدة وتحسين وضع الطرق والأرصفة في المنطقة.
                                                             الإعلامية راغدة الحلبي

أهم المواضيع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أحدث المقالات

الاكثر تعليقاً

فديوهات مختاره