سفير المغرب، العاشق لوطنه، يتباهى بإنجازات بلاده في عيد العرش المجيد..

   بمناسبة العيد الوطني للملكة المغربية، أقام سفير صاحب الجلالة ملك المغرب في لبنان الأستاذ محمد كرين وعقيلته السيدة زهرة حورية بلامين حفل استقبال في فندق هيلتون الحبتور في سن الفيل، بحضور وزير العدل ألبير سرحان ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ووزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل أفيوني ممثلاً رئيس الحكومة سعد الحريري، وشخصيات

   بمناسبة العيد الوطني للملكة المغربية، أقام سفير صاحب الجلالة ملك المغرب في لبنان الأستاذ محمد كرين وعقيلته السيدة زهرة حورية بلامين حفل استقبال في فندق هيلتون الحبتور في سن الفيل، بحضور وزير العدل ألبير سرحان ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ووزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل أفيوني ممثلاً رئيس الحكومة سعد الحريري، وشخصيات دينية وسياسية وحزبية ودبلوماسية وإعلامية واجتماعية وأكاديمية وعسكرية ووزراء ونواب ورجال أعمال وقضاة ومحامون..
      بعد النشيدين اللبناني والمغربي، رحب السفير كرين بالحضور وألقى كلمة أشار فيها إلى الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد الذي تحتفل به المملكة المغربية هذه السنة في أجواء ترسخ التناغم والتلاحم الذي يميز العلاقات بين الملك و الشعب.
      وأكد سعادته “أنه ومنذ 1999، والإنجازات تكبر في المغرب على كافة الصعد من القطار الفائق السرعة TGV إلى انطلاق الجزء الثاني من ميناء طنجة المتوسط، إلى تدشين المنظومة الصناعية للمجموعة الفرنسية PSA ، إضافة إلى تطوير الطاقة المتجددة”.
      أما عن سنة 2019، فاعتبر كرين “أنها كانت بالنسبة للمملكة المغربية إستثنائية مع الزيارة التاريخية التي قام بها قداسة البابا فرنسيس إلى المغرب، ولقاؤه الملك محمد السادس، لتبادل وجهات النظر والتشاور حول مختلف القضايا ذات الإهتمام المشترك سعياً إلى دعم المساعي والجهود الهادفة إلى توطيد جسور التواصل والحوار البناء والتفاهم بين مختلف الديانات والثقافات. خصوصاً، وأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، قد وقع مع قداسة البابا فرنسيس على نداء القدس الذي أكد على أهمية المحافظة على القدس الشريف، بإعتباره تراثاً مشتركاً للإنسانية، وبوصفه أرضاً للقاء ورمزاً للتعايش السلمي بالنسبة لأتباع الديانات التوحيدية الثلاث، ومركزاً لقيم الإحترام المتبادل والحوار”.

    وقال سعادته في هذا السياق: “إن المغرب يعبر عن إدانته القوية لعملية هدم مبان فلسطينية في القدس الشرقية من قبل قوات الاحتلال، وتضامنها القوي والثابت مع الشعب الفلسطيني الشقيق في الدفاع عن قضيته العادلة واسترجاع حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

    وأكد كرين على “ارتباط المغرب ولبنان بعلاقات تاريخية طبعتها دائما المودة والإحترام المتبادل والرغبة المشتركة في الدفع بها إلى مستويات أفضل لتتماشى مع طموحات الشعبين الشقيقين اللذين تحدوهما الرغبة في تطوير هذه العلاقات على مختلف المستويات وفي كل المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية وغيرها، مع ما يجب أن يميزها من تعاون وتنسيق، بما يخدم القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك”.
        والجدير ذكره، أن سعادة السفير الأستاذ محمد كرين يحرص دائماً  من خلال حسابه على الفيسبوك إلى عرض صور، وبشكل يومي، تبرز المعالم السياحية الرائعة الجمال في بلده المغرب، الأمر الذي يجعل كل عاشق للجمال يتابع هذه الصور بشغف كي يتعرف أكثر على جمال المملكة المغربية وتميزها وعراقة تاريخها وروعة حضارتها وتراثها..
       ومن هنا فإنه يستحق بأن نمنحه لقب “السفير العاشق لوطنه”.
        بوركتم سعادة السفير محمد كرين وبوركت بكم بلدكم المغرب.. ونتمنى لكم كل الخير والنجاح وللمملكة المغربية كل التقدم والتطور والإزدهار..
           وكل عام وأنتم بخير ..

                            الإعلامية راغدة الحلبي

أهم المواضيع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أحدث المقالات

الاكثر تعليقاً

فديوهات مختاره