رابطة آل زهرالدين الخيرية تحيي حفل العشاء السنوي على إيقاع رقصة السيف والترس..

    أقامت رابطة آل زهرالدين الخيرية حفل العشاء السنوي في مطعم الدلب في ملتقى النهرين – الشوف، بحضور حشد من أبناء بلدة كفرفاقود    من مختلف العائلات، كما كان هنالك مشاركة لأفراد وجمعيات وأحزاب من مختلف مناطق الجبل..    افتتحت السهرة بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كانت كلمة رئيس الجمعية الأستاذ معن زهرالدين، بعدها انطلقت

    أقامت رابطة آل زهرالدين الخيرية حفل العشاء السنوي في مطعم الدلب في ملتقى النهرين – الشوف، بحضور حشد من أبناء بلدة كفرفاقود    من مختلف العائلات، كما كان هنالك مشاركة لأفراد وجمعيات وأحزاب من مختلف مناطق الجبل..
   افتتحت السهرة بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كانت كلمة رئيس الجمعية الأستاذ معن زهرالدين، بعدها انطلقت أجواء الفرح والرقص والغناء، كما تضمنت السهرة جولة رقص سيف وترس، وهي من التراث والفن اللبناني الأصيل، قدمها أفراد من عائلة زهرالدين وهم:
سجيع  فضل الله زهرالدين و سليم نسيب زهرالدين.
 ورافقهما عزف على آلة المجوز  قدّمها نهاد عفيف زهرالدين، وعلى الطبلة نسيم رامز زهرالدين.
أهداف الرابطة 
      موقع راغدة ميديا واكب أجواء الحفل، ولمعرفة المزيد عن أهداف الجمعية وإنجازاتها ومشاريعها المستقبلية، أجرت الإعلامية راغدة الحلبي حواراً مع رئيس الجمعية الأستاذ معن زهرالدين، الذي قال:
     تأسست رابطة آل زهرالدين الخيرية عام 1973، من أهدافها العمل على  إنماء المجتمع، ومساعدة أهلها وكل من هم بحاجة لمساعدة إنسانية.
     لعبت الرابطة دوراً فعالاً في تقديم يد العون والمساعدة لكل من عانوا من ويلات الحرب الأهلية، عام 1975، سواء من أهل بلدتنا أو من أهالينا في القرى المجاورة الذين نزحوا إلى كفرفاقود جراء الحرب الأهلية. واستمرت الرابطة بتقديم الأعمال الإنسانية بشكل خفيف على قدر المستطاع، ومع الوقت ازداد عطاء الجمعية بسبب ازدياد عدد أفراد عائلة زهرالدين الذين حرصوا على دعمها ومساندتها، الأمر الذي ساعد الرابطة على أن تصبح أكثر حضوراً وفاعلية في البلدة. فأصبحت ركناً أساسياً لعائلة آل زهرالدين ولبلدة كفرفاقود أيضاً، ولمنطقة مناصف الشوف. ومن هنا  بدأت تلعب دوراً فعالاً في القيام بالأعمال الإجتماعية والإستشفائية والإنمائية والثقافية..
نشاطات الرابطة
     ومن أهم النشاطات التي نحرص على القيام بها سنوياً هي:
– تنظيم لقاء للمعايدة لكل أهالي البلدة، مع بداية كل عام جديد.
– تنظيم نشاطات في المناسبات الوطنية: عيد الإستقلال، عيد المعلم، عيد الأم..
– إقامة حفل العشاء السنوي لرابطة آل زهرالدين الخيرية، ويشارك بحضوره شخصيات وجمعيات وأحزاب وفعاليات من البلدة ومن مختلف المناطق اللبنانية.
       تضم الرابطة عدة لجان تقوم بتنظيم هذه النشاطات، ومن بينها اللجنة الثقافية التي لها دور في التواصل مع الأجيال الصاعدة والشباب، خصوصاً، الأطفال والمراهقين الذين يحتاجون للمراقبة والمتابعة.
       وهنالك أيضاً اللجنة الفنية، التي تعنى بتنظيم النشاطات الفنية من مسرحيات ولوحات فنية، كما تهتم بتسليط الضوء على الشباب والأطفال الذين لديهم مواهب فنية وتشركهم في جميع النشاطات التي تساعدهم على إبراز مواهبهم وتنميتها.
      أما اللجنة الصحية، فدورها العمل على التعاون مع الجمعيات الأخرى في المنطقة التي تنظم ندوات طبية ودورات استشفائية، إذ لدينا تعاون دائم مع جمعية الصليب الأحمر اللبناني وغيره من الجمعيات.
      طبعاً لدينا اللجنة النسائية، والتي لها دور فعال في الكثير من نشاطات الرابطة.
      أما عن لجنة الأشغال العامة، فلها دور كبير في إنماء بلدتنا ومجتمعنا.
الإنجازات
     من أهم الإنجازات التي حققتها رابطة آل زهرالدين الخيرية هو بناء صرح ضخم خاص بها يحمل اسم العائلة، وهو عبارة عن قاعات كبيرة تقام فيه جميع المناسبات والإحتفالات والأفراح والأتراح الخاصة بالعائلة. وقد تم تشييد هذا المبنى في الثمانينات من القرن الماضي، بدعم من أهالي البلدة والأحزاب والجمعيات والأحبة.
    وتقدّم هذه الصالات مجاناً لجميع أفراد عائلة آل زهرالدين فيقيمون فيها الأعراس وحفلات عيد الميلاد دون دفع أية رسوم. وتتميز بأنها مجهزة بشكل كامل من ناحية الإضاءة وهندسة الصوت والتكييف والكراسي والطاولات..
  وبدأنا في عام 2018 بإنشاء مبنى لمواقف السيارات، ملاصق لبيت العائلة، كي نخفف من زحمة السير عند المناسبات، خصوصا، وأن بلدتنا كفرفاقود تشكل صلة وصل بين بلدات المناصف، وكي نمنع الإزعاج عن كل الأهالي والمواطنين الذين يمرون في بلدتنا، قررنا إنشاء مبنى كبير للمواقف، وهو عبارة عن ثلاثة طوابق. واستطعنا لغاية الآن إنجاز المراحل الأولى للمشروع، فأنشأنا الأساسات للمبنى وفي أسفلها خزان مياه يستوعب 250 برميل، إضافة إلى حائط الدعم.
الإنفتاح والتعاون
     ومن خلال رابطة آل زهرالدين الخيرية نحرص على الإنفتاح على جميع المجتمعات والتعاون على جميع الأصعدة مع الجمعيات الأهلية في بلدة كفرفاقود وفي مختلف المناطق اللبنانية، إضافة إلى تعاوننا مع كافة الأحزاب، ومع بلدية كفرفاقود. ومنذ سنتين انضمت الرابطة إلى تحالف الجمعيات الأهلية في لبنان.
    وانطلاقاً من حرصنا على تقدير عطاءات  المؤسسين للرابطة، أقمنا لهم، منذ عامين، حفلاً تكريمياً وقدمنا دروعاً تكريمية ل 43 مؤسس، فبفضلهم أنشئت هذه الرابطة، ونسأل الله أن يمنحنا كل القوة والدعم والنشاط كي نستمر في مسيرتنا من خلال رابطة آل زهرالدين الخيرية نحو الإنماء والتطور والتقدم..
        الإعلامية راغدة الحلبي
🌟 شاهدوا رقصة السيف والترس بالضغط على الرابط… 👇👇👇

أهم المواضيع


مركز الأعمال للإستشارات الإقتصادية يقدم خدماته لجميع رجال الأعمال الذين يريدون إنشاء مشاريع استثمارية في السعودية..
زوروا موقع: becc.com.sa
موبايل منسق العلاقات العامة الاستاذ فهد مرشد المطيري (واتس آپ): 00966504232532

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أحدث المقالات

الاكثر تعليقاً

فديوهات مختاره