نادي الATCL يعلن عن دورتين دوليتين بالتنس.. الدعوة عامة والدخول مجاني..

    أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة(ATCL) عن الدورتين الدوليتين السنويتين بالتنس للرجال اللتين سينظمهما بين 22  أيلول الجاري و6 تشرين الأول المقبل على ملاعبه الستة، تحت إشراف الإتحادين الدولي واللبناني للعبة.      وجاء الإعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد ظهر الخميس في مقر النادي بالكسليك. تقدّم الحضور محمد عويدات ممثلاً وزارة الشباب والرياضة، رئيس الإتحاد اللبناني للتنس أوليڤر فيصل،أمين عام النادي المنظم كميل اده، أمين عام الاتحاد المهندس ألان صايغ،

    أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة(ATCL) عن الدورتين الدوليتين السنويتين بالتنس للرجال اللتين سينظمهما بين 22  أيلول الجاري وتشرين الأول المقبل على ملاعبه الستة، تحت إشراف الإتحادين الدولي واللبناني للعبة.

     وجاء الإعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد ظهر الخميس في مقر النادي بالكسليك. تقدّم الحضور محمد عويدات ممثلاً وزارة الشباب والرياضة، رئيس الإتحاد اللبناني للتنس أوليڤر فيصل،أمين عام النادي المنظم كميل اده، أمين عام الاتحاد المهندس ألان صايغ، وعدد من اعضاء  اللجنة الادارية  للنادي المنظّم، مدير عام النادي شربل جرجس، مسؤولو الشركات الراعية وعدد كبير من أهل الصحافة والاعلام.

 

إدّه

    النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة ترحيبية من مدير الدورتين لويس باز فكلمة ادّه، جاء فيها: “مرة أخرى نلتقي في هذا الصرح لكي نظهر لكم ومن خلالكم الى جميع اللبنانيين إصرار النادي على تحدي كل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن من خلال تنظيم هذه البطولة الدولية لتنس الرجال.

    هذه البطولة هي استمرار لنشاطات سنوية دأب النادي على تنفيذها ضمن روزنامته الرياضية، والتي تتضمن سباقات السيارات والراليات المختلفة وبطولات السباحة والشراع والتزلج المائي وغيرها.

  ليس خفياً على احد ما يتكبده النادي من جهد بشري ومادي لتأمين نجاح هذه النشاطات.

    ان هذا النجاح ما كان ليتحقق لولا تضافر جهود ودعم جهات رسمية ورياضية عديدة، تتمثل بوزارة الشباب والرياضة والإتحادات الرياضية اللبنانية لهذه الألعاب، ونخص بالذكر هنا الإتحاد اللبناني للتنس الذي يدعم هذه البطولة والتي تنظم تحت إشراف الإتحاد الدولي.

   كما لا ننسى الإشارة والإشادة بالشركات الراعية لهذا الحدث، وعلى رأسها البنك اللبناني -الفرنسي وشركة Gabs Suzuki وشركة أبي اللمع بتروليوم، كومرشيل إنشورنس ،Travel & TourismWe Fly High وفندق جونيه سويتس.

  الرياضة في النادي هي استثمار مربح على الأكيد، نظراً للدور الإيجابي الذي يؤمنه بتوجيه سليم للشباب وللأجيال المقبلة تبعدهم عن الإنحرافات المؤذية.

     والرياضة استثمار أكيد، أيضاً، في دعم السياحة الرياضية من خلال إظهار الوجه الحضاري والسياحي للوطن، نظراً لمشاركة العديد من الرياضيين ألأجانب في هذه البطولة من عشرات الجنسيات المختلفة وخاصة الأوروبية منها.

    وللتذكير فقط، يكفي أن كبار هذه اللعبة سبق وان شاركوا في بطولات نظمها النادي ماضياً ونذكر منها، على سبيل المثال لا الحصر، البطلة اميلي موريسمو والابطال غي فورجيه، وهنري لوكونت، ويانيك نوا، ومنصور بهرامي وغيرهم عشرات اللاعبين واللاعبات تبوأوا  أعلى درجات التصنيف العالمي.”

 

فيصل

الكلمة الثانية لفيصل، وجاء فيها:“لقد كانت نهاية الأسبوع الفائت تاريخية عندما واجه لبنان فريق اوزباكستان ضمن نهائي المجموعة الآسيوية – الأوقيانية الأولى لمسابقة كأس ديفيس وخسرنا(2-3) بصعوبة. لن نستسلم وسنعيد الكرّة في ايلول المقبل في حال اجتزنا التصفيات في آذار المقبل .

     والدورتان المقبلتان من الدورات الهامة وتندرج في اطار دورات “الفيوتشرز”، ونأمل ان نتعاون مع النادي لإقامة دورة تشالنج العام المقبل. الحلم يقترب والنادي اللبناني للسيارات والسياحة لديه البنى التحتية الكاملة.

   نتمنى التوفيق للاعبين اللبنانيين في الدورتين الدوليتين لاضافة نقاط الى رصيدهم في التصنيف الدولي. لبنان مصنف 39 عالمياً والأول عربياً وهو امر هام ونأمل ان نتقدّم في التصنيف بالمستقبل.

 

عويدات

    الكلمة الثالثة لعويدات ومما جاء فيها: “النادي اللبناني للسيارات والسياحة ناد عريق،  يحتفل هذا العام بالذكرى المئوية لتأسيسه، وهو متعدد الأنشطة.. وقد شارك في دورات النادي لاعبون ولاعبات كبار ونأمل النجاح للدورتين الدوليتين.”

 

باز

      الكلمة الأخيرة لمدير الدورتين لويس بارز الذي تحدث عن مشاركة لاعبين من عشرات الجنسيات في الدورة الاولى وعلى رأس المشاركين الفرنسي كورنتين دونولي (المصنف 306 في العالم)، والبلجيكي جيرويم فانيست (324)، والمصري كريم مأمون(339)، والإيطالي اليسندرو بيغا(403)، والليتواني لوريناس غريغيليس(404)، والفرنسي ماكسيم شازال(421)، ومواطنه ماتيو بيرشيكو (434)، والمجري مات فاكوزي (445)، الى جانب لاعبين من المغرب، وبلغاريا، والسويد، وروسيا، وقبرص، واليونان، والأرجنتين، وكرواتيا، والنمسا، والمانيا، وصربيا، واوكرانيا، وتشيلي، والهند، وسوريا، وكندا، واوستراليا، والولايات المتحدة.

لبنانياً سيشارك جيوفاني سماحة (المصنف 821 في العالم)، وتميم حلاّق،ونجيب فقيه، وميشال سعادة، ومن المحتمل مشاركة بنجامين حسن، اضافة الى مشاركة اللاعب اللبناني الذي يحمل الجنسية السويدية كيفن شحود“. 

    وأضاف المصري وائل عباس سيُنتدب من قبل الاتحاد الدولي للاشراف على الدورتين اللتين تبلغ جوائزهما المالية خمسين الف دولار أميركي.”

      وأعلن باز عن بدء التصفيات التمهيدية للدورة الأولى الأحد المقبل، وان الدخول مجاني لحضور الدورتين، داعياً عشاق لعبة التنس الى حضور المباريات وهنالك جائزة بطاقة سفر مخصصة للجمهور

     وذكر باز  أن النقاط التي يحصدها اللاعبون تضاف الى رصيدهم على لائحة التصنيف الدولي.

     يشار الى ان شركة “لويس باز سبورتس أند ايفانتس” تساهم في تنظيم الدورتين.

جلال بعينو

أهم المواضيع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أحدث المقالات

الاكثر تعليقاً

فديوهات مختاره