“إذا توقف الفساد في لبنان، الصين ستساهم في حل مشاكلنا..” 

   شارك زميلنا الصحافي وليد الداهوك في ورشة عمل نظمتها وزارة التجارة الصينية في بكين – الصين، تتمحور حول العلاقات العربية الصينية بحضور ممثلين عن 7 دول عربية.    وحسبما أفادنا مندوب مجلة الإقتصاد والأعمال الأستاذ الداهوك بأنه وخلال النقاش مع المحاضرين، طرح عليهم إمكانية وجود تعاون بين لبنان والصين للعمل على إنشاء مشاريع إنمائية،

   شارك زميلنا الصحافي وليد الداهوك في ورشة عمل نظمتها وزارة التجارة الصينية في بكين – الصين، تتمحور حول العلاقات العربية الصينية بحضور ممثلين عن 7 دول عربية.
   وحسبما أفادنا مندوب مجلة الإقتصاد والأعمال الأستاذ الداهوك بأنه وخلال النقاش مع المحاضرين، طرح عليهم إمكانية وجود تعاون بين لبنان والصين للعمل على إنشاء مشاريع إنمائية، فجاء الرد:
“لا نتعاون مع دول لا يوجد فيها استقرار ويستفحل فيها الفساد. ذلك لأننا نريد أن نضمن بأن القروض والمساعدات التي نقدمها ستستثمر في إنشاء المشاريع، لذلك فإننا نتعاون مع بلدان تتمتع بالشفافية، وفِي لبنان لم نجد أي تعاون من الجهات الحكومية”.
     وأضاف الداهوك:”لقد قامت الصين مؤخراً بإنشاء مشاريع إنمائية في بلدان أفريقية كالسودان بسبب توفر الشفافية والتعاون البناء مع الجهات الحكومية والخاصة”.
   وكتب الزميل وليد الداهوك تعليقا على حسابه على الفيسبوك، فقال:
“‏إذا توقف ⁧‫#الفساد‬⁩ في ⁧‫#لبنان‬⁩ ⁧‫#الصين‬⁩ ستساهم في حل كل مشاكلنا في ⁧‫#الكهرباء‬⁩ ⁧‫#المياه‬⁩ ⁧‫#النقل_والمواصلات‬⁩ ⁧‫#تكنولوجيا_الإتصالات‬⁩ معالجة ⁧‫#التلوث‬⁩ و ⁧‫#النفايات‬⁩ وغيرها من مشاريع ⁧‫#البنية_التحتية‬⁩ وذلك من خلال إستثمارات مباشرة، سرعة في التنفيذ، كلفة مدروسة، وجودة عالية.”
              الإعلامية راغدة الحلبي

أهم المواضيع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أحدث المقالات

الاكثر تعليقاً

فديوهات مختاره