الشعب اللبناني يفاجئ العالم بعرض مدني رائع في عيد الإستقلال

   هو العرض الأروع في تاريخ الإستقلال منذ العام 1943 إلى اليوم، وهو أيضا احتفال باستقلال حقيقي عن سلطة فاسدة، استقلال بدأ يرسم ملامح لوطن عزيز وكريم لكل أبنائه بعيدا من تقاسم وتحاصص الطوائف، استقلال جميع اللبنانيين بمختلف طوائفهم ومذاهبهم ومن سائر المناطق عن سلطة هدرت المال وقادت البلاد إلى شفير الإفلاس. جاء العرض في

   هو العرض الأروع في تاريخ الإستقلال منذ العام 1943 إلى اليوم، وهو أيضا احتفال باستقلال حقيقي عن سلطة فاسدة، استقلال بدأ يرسم ملامح لوطن عزيز وكريم لكل أبنائه بعيدا من تقاسم وتحاصص الطوائف، استقلال جميع اللبنانيين بمختلف طوائفهم ومذاهبهم ومن سائر المناطق عن سلطة هدرت المال وقادت البلاد إلى شفير الإفلاس.

جاء العرض في ساحة الشهداء، نابضا بالمحبة، وبدا أقرب ما يكون إلى كرنفال وطني للفرح ومدخلا لبناء دولة المواطنة الحقيقية، وأطلق عليه “العرض المدني”، وتابعه حشد كبير من المواطنين توزعوا على جانبي الطريق، وشارك فيه 41 فريقا من مناطق مختلفة.

استهل العرض بلحن الموت “تخليدا لأرواح الشهداء” والنشيد الوطني، ثم عرض على الخيل، تلته الفرق التي تقدم كل منها لافتة باسمها مسبقة بكلمة “فوج” وهي: الدراجات النارية والهوائية، الارادة، العسكريون المتقاعدون، المعلمون، البيئة، المحامون، الطلاب، الامهات، الاشبال، الاباء، اطباء، إعلام، خبراء ومكافحة، زراعة، مهندسون، ايقاع، عمال، صناعيون، مواصلات، اندفاع، حقوق النساء، حرفيون، تجارة، فنانون، نساء ورجال اعمال، مبدعون، طاقة، رياضة، سياحة، طناجر، حقوق الانسان، مشاة، مغتربون، موسيقيون، ناشطون، جنوب، شمال، بقاع، جبل لبنان، وبيروت.

وقدم كل فوج أفكاره بطريقة خاصة، عبر ابتكار شعارات مطلبية مناسبة لفوجه، وذلك على وقع الأغاني الوطنية والثورية التي عزفتها احدى الفرق الموسيقية.

سوزان ضو

(نقلاً عن موقع أليسار نيوز)

#لبنان_ينتفض

#ثورة_لبنان

أهم المواضيع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أحدث المقالات

الاكثر تعليقاً

فديوهات مختاره