د. هلال لقيادة الجيش :”ضرورة إعلان هيئة لإدارة الأزمة والمخاطر المحدقة..”  

    علقت الباحثة في العلوم الإستراتيجية الدفاعية د.هلا هلال على ما آلت إليه الأوضاع مؤخراً من مواجهات عنفية في ساحات بيروت بين الثوار وقوى الأمن، فقالت:     “المسألة يا وطني الحبيب مسألة كرامة وطنية وشرف وعقيدة وفكر أمني وطني، وهذه معايير ومسلمات وجود السلطة.     للأسف، إن هذه القيم براء من السلطة

    علقت الباحثة في العلوم الإستراتيجية الدفاعية د.هلا هلال على ما آلت إليه الأوضاع مؤخراً من مواجهات عنفية في ساحات بيروت بين الثوار وقوى الأمن، فقالت:
    “المسألة يا وطني الحبيب مسألة كرامة وطنية وشرف وعقيدة وفكر أمني وطني، وهذه معايير ومسلمات وجود السلطة.
    للأسف، إن هذه القيم براء من السلطة لا أدري ما هي نوع الأخلاقيات والأدبيات  لديهم كي يقبلوا بكل ما يحصل.”
     ثم وجهت د. هلال نداء جاء فيه: “نقول للأجهزة الأمنية والثوار الشرفاء خاصة إلى حضرة المجلس الأعلى للدفاع الوطني ولحضرة قائد الجيش الإسراع بالعمل على إعلان هيئة لإدارة الأزمة والمخاطر المحدقة والقادمة بأنواعها وأبعادها.
    الإيعاز  لجهاز المكافحة استثناءً أن يقوم بادارة مخاطر الأمن الغذائي والأمن الصحي  والاجتماعي واتخاذ الاجراء اللازم والرقابة المطلوبة.
– تفعيل هيئة الدفاع الوطني المؤلفة من المجلس الأعلى للدفاع الوطني، ومجلس القضاء الأعلى لإدارة المخاطر القضائية  والمحاكمات، وادارة الاموال، ومخاطر ما آلت إليه. وبالتالي يكون الاجراء خطوة في انقاذ ما تبقى من لبنان.”
     وأضافت هلال: لقد تأكد للرأي العام المحلي والعربي والدولي المتقدم وقاحة السلطة ومواقفها وأحوالها، وكل باع عرضه وشرفه وكرامته للأموال والاستخبارت المشبوهة والارتهان..
      الف تحية للثوار الأحرار وأصحاب الكرامة الوطنية..
      سننتصر وستدوسكم يا أقزام التاريخ  أقدام الثوار الأحرار والجياع والأطفال  بأحذيتهم وسيلعنكم التاريخ والشعوب يا قذارة الأموال والإرتهان.”
     الجدير ذكره، أن د. هلا هلال هي أستاذة محاضرة في علم الإجتماع في الجامعة اللبنانية وباحثة في الإستراتيجيات الدفاعية والبيئية والإقتصادية، ومحاضرة في كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان.
#ثورة_شعب    #ثورة_وطن
#ثوار_لبنان_احرار

أهم المواضيع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أحدث المقالات

الاكثر تعليقاً

فديوهات مختاره