رئيس بلدية رمحالا – قبرشمون: “لا إصابات بڤيروس كورونا في الغرب الأعلى، وما حدث في كيفون مجرد إشاعة.”

خلال جولتنا في بعض قرى الغرب الأعلى في قضاء عاليه، صادفتنا حواجز لشرطة البلدية عند مداخل البلدات، تعمل على رش السيارات بالمعقمات. وفِي قبرشمون، وجدنا تعاون ملحوظ بين شباب متطوعين يساندون البلديات في الإجراءات الوقائية. وقد أكد لنا أحد المتطوعين نادر الحسنيه أن لا تجمعات شبابية في الساحات والأحياء، وأن جميع الناس في منطقة الغرب

خلال جولتنا في بعض قرى الغرب الأعلى في قضاء عاليه، صادفتنا حواجز لشرطة البلدية عند مداخل البلدات، تعمل على رش السيارات بالمعقمات.

وفِي قبرشمون، وجدنا تعاون ملحوظ بين شباب متطوعين يساندون البلديات في الإجراءات الوقائية. وقد أكد لنا أحد المتطوعين نادر الحسنيه أن لا تجمعات شبابية في الساحات والأحياء، وأن جميع الناس في منطقة الغرب الأعلى والشحار ملتزمة بالحجر المنزلي.

*ميشال سعد
لمعرفة المزيد عن الأجواء في مواجهة محنة ڤيروس كورونا في الغرب الأعلى والشحار، أجرت الإعلامية راغدة الحلبي، حواراً مع رئيس بلدية رمحالا – قبرشمون المحامي الأستاذ ميشال سعد، حول التدابير الوقائية والصحية التي تتخذها البلدية، فقال:

“بهدف مكافحة انتشار ڤيروس كورونا في منطقتنا، دأبت بلدية قبرشمون – رمحالا على اتخاذ التدابير الوقائية والصحية على قدر الإمكانيات المتاحة. وهنالك تعاون قائم بين بلديتنا واتحاد بلديات الغرب الأعلى والشحار والدفاع المدني الذين يحرصون وبشكل يومي على رش الطرقات بالمبيدات والمعقمات.

أما بلدية رمحالا قبرشمون فتحرص على رش المبيدات في المؤسسات المستثناة من الإقفال كالصيدليات والمحال التجارية الخاصة ببيع المواد الغذائية، كما نعمل على توزيع التعاميم الصادرة عن وزارة الصحة ووزارة الداخلية والبلديات فيما يتعلق بساعات العمل المحددة للمؤسسات وأمور توعوية لمواجهة الڤيروس والإلتزام بالحجر المنزلي ..”

وأضاف سعد: “هنالك أيضاً تعاون دائم ويومي مع قائمقام عاليه السيدة بدر زيدان التي تسارع دائماً لإعلام البلديات بأي تعميم صادر عن وزارة الداخلية وطبابة قضاء عاليه.

*درجة الوعي عالية
وقد لمسنا مدى الوعي الذي يتميز به في أهالي منطقتنا، فهم ملتزمون بالإجراءات الوقائية بشكل لافت ومتجاوبون لأقصى الحدود. فالبارحة، توفيت سيدة في بلدتنا رمحالا، فوزع أهلها النعوة وتمنوا على الجميع عدم حضور الدفن، وقالوا: “صلوا لأجلها من منازلكم”. وصلّى الخوري على الجثمان في الكنيسة بحضور بعض من أهل الفقيدة، الذين لم يتجاوز عددهم العشرة أشخاص. ونقلنا الجثة على مدافن الضيعة دون إجراء مراسيم الدفن ودون تقبل التعازي. وهذه أول مناسبة عزاء يكون فيها الحضور بهذا الشكل المختصر. وهذا الأمر يدل على مدى وعي الأهالي لخطورة الوضع الذي نمر به.

وفي المحال والمؤسسات التجارية، يحرص أصحابها على توجيه الزبائن على الإبتعاد عن بعضهم ويتخذون التدابير الصحية اللازمة من أجل سلامة الموظفين والناس.”

* لا إصابات بالكورونا
وأكد الأستاذ ميشال: “لغاية هذه الساعة، لم تسجل حالة إصابة بڤيروس كورونا في منطقة الغرب الأعلى والشحار، فكل من طبابة قضاء عاليه والقائمقامية تطلعنا على جميع المستجدات. طبعاً، هنالك العديد من الإشاعات التي قد تنتشر، لكن لا وجود لحالة مصابة بكورونا في منطقتنا.”

وعندما سألناه عما أشيع من خبر بوجود حالة كورونا في بلدة كيفون، أجابنا قائلاً: “لقد تبين من خلال الفحص الذي أجري للمريض بمستشفى رفيق الحريري بأنه مصاب بالتهاب في بحصة الكلى، وهذا ما سبب له ارتفاع في درجة الحرارة، وأنه لا يعاني أبداً من ڤيروس الكورونا.”

وختاماً، أكد الريّس سعد أن “منطقة الغرب الأعلى لم تشهد أي مجيء لعائلات جديدة من اللبنانيين أو النازحين أو حالات انتقال أو نزوح. وهنالك تعميم في جميع القرى لعدم استقبال وافدين، وضرورة الإمتناع عن الزيارات الإجتماعية.”

*عرمون تلتزم
أما في بلدة عرمون، ولدى مرورنا فيها، تحدثنا إلى شرطيين في البلدية هما رامي بو غنام و نضال دقدوق، وقد أكّدا لنا بأن البلدية حريصة على اتخاذ جميع التدابير الوقائية التي ذكرناها سابقاً، وأن لا تجمعات شبابية في الساحات والأحياء، والنَاس يلتزمون الحجر المنزلي.

الإعلامية راغدة الحلبي

شاهدوا الڤيديو الذي يتضمن مداخلة رئيس بلدية رمحالا قبرشمون المحامي الأستاذ ميشال سعد.. 👇👇👇

رئيس بلدية رمحالا – قبرشمون: لا إصابات بڤيروس كورونا في الغرب الأعلى، وما حدث في كيفون كان مجرد إشاعة.2020/3/28

Posted by Raghida Media.Com on Saturday, 28 March 2020

✨شاهدوا المقابلة مع المتطوع نادر الحسنيه خلال قيامه بالتدابير الوقائيه مع اتحاد البلديات في قبرشمون.. 👇👇👇

"أهالي الجبل يلتزمون بالحجر المنزلي ولا تجمعات في الساحات والأحياء.." خلال جولتنا في بعض قرى عاليه، صادفتنا…

Posted by Raghida Media.Com on Friday, 27 March 2020

#خليك_بالبيت

أهم المواضيع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أحدث المقالات

الاكثر تعليقاً

فديوهات مختاره