مركز عامل يكافح جائحة كورونا بالتعاون مع جهات دولية ومحلية..

    بادر مركز مؤسسة عامل الدولية الصحي – التنموي في برج البراجنة بالتعاون مع Fondation Mérieux  وUSJ (Laboratoire Rodolphe Mérieux Faculty of Pharmacy) بإجراء فحوص الPCR المجانيّة للكشف عن الحالات المصابة بوباء كورونا  ومتابعتها.     يذكر أنّ التعاون بين مؤسسة عامل الدولّية وFondation Mérieux بدأ في إنشاء مركز دورس لرعاية الأم والطفل بالدعم

    بادر مركز مؤسسة عامل الدولية الصحي – التنموي في برج البراجنة بالتعاون مع Fondation Mérieux  وUSJ (Laboratoire Rodolphe Mérieux Faculty of Pharmacy) بإجراء فحوص الPCR المجانيّة للكشف عن الحالات المصابة بوباء كورونا  ومتابعتها.
    يذكر أنّ التعاون بين مؤسسة عامل الدولّية وFondation Mérieux بدأ في إنشاء مركز دورس لرعاية الأم والطفل بالدعم من إمارة موناكو. وتوسع هذا التعاون بعد انتشار فيروس كورونا ليشمل في الآونة الأخيرة تدريب الفريق الطبي في عامل على اجراء فحوص ال PCR .
      هذه الخطوة تعدّ أولية في سياق الخطة التي وضعتها عامل بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين للحدّ من انتشار الفيروس في المجتمع المحلي.
      وقد بادرت مؤسسة عامل بأخذ عينات عشوائية للسكان المجاورين لمراكزها. وكانت البدايه من مركز برج البراجنة في بيروت، وستتبعها المراكز الاخرى في الايام المقبلة.
       جاءت هذه الخطوة بالتوازي مع اطلاق عامل غرفة طوارئ (CALL CENTER) في وزارة الصحة. وقد نشأت هذه الغرفة نتيجة التعاون بين عامل و المفوضية العليا للاجئين، وبرنامج الترصّد الوبائي لوزارة الصحة تحت إشراف الوزارة وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
     كما أطلقت عامل موقعاً خاصاً يرفد الناس بكل المستجدات والتوصيات الخاصة بفيروس كورونا إضافة إلى إطلاق حملة  إعلامية لتوعية المواطنين على مخاطر الوباء وكيفية مواجهة تفشيه وانتشاره عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، بالتعاون والتنسيق مع البلديات واللجان الشعبية.
         نبيل المقدم

أهم المواضيع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أحدث المقالات

الاكثر تعليقاً

فديوهات مختاره