موقع راغدة ميديا يهنئ الإعلامية عبير بركات على جائزة بصمة قائدة..

    أطلقت د. إيمان غصين منتدى بصمة قائدة في نسخته الثانية لعام ٢٠٢٠، إيماناً منها أنه لا بدّ من معالجة قضايا المرأة لتحقيق تنمية مستدامة حقيقية على المدى الطويل.      وقد حرص المجلس الإنمائي العربي على بلورة رؤية عربية موحدة تهتمّ بتحليل الأهداف التنموية السبعة عشر من منظور النوع الإجتماعي في ظلّ أوليات

    أطلقت د. إيمان غصين منتدى بصمة قائدة في نسخته الثانية لعام ٢٠٢٠، إيماناً منها أنه لا بدّ من معالجة قضايا المرأة لتحقيق تنمية مستدامة حقيقية على المدى الطويل.
     وقد حرص المجلس الإنمائي العربي على بلورة رؤية عربية موحدة تهتمّ بتحليل الأهداف التنموية السبعة عشر من منظور النوع الإجتماعي في ظلّ أوليات المنطقة العربية، من أجل تسليط الضوء عن كثب للتحديات التي تواجهها المرأة العربية في تنفيذ الأجندة التنموية، وكيفية إزالة كافة المعوقات، ولدعم تمثيل النساء في مواقع صنع القرار، مما يتناسب مع وزنها في المجتمع كشريك أساسي.
      إن تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين يشكّل أساسا من الأسس الضرورية اللازمة لإحلال السلام والرخاء والتنمية المستدامة في الوطن العربي. كما ان توفير التكافؤ أمام النساء والفتيات في الحصول على التعليم، والرعاية الصحية، والعمل اللائق، والتمثيل في العمليات السياسية والاقتصادية، واتخاذ القرارات سيكون بمثابة وقود لتحقيق التنمية الاقتصادية في المنطقة العربية.
      وقد اختار المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال في لبنان والوطن العربي الإعلامية عبير عبيد بركات التي بدأت مسيرتها في موقع “الكلمة أونلاين”، مع الصحافي والمحلل السياسي سيمون أبو فاضل، فضلاً عن أنّها مقدمة برامج على قناة Mariam TV التابعة لقنوات Télé Lumière، حيث تقدّم وتعدّ برنامجاً إجتماعياً وصحياً يعالج مواضيع متعددة تهمّ كل أمّ وأبّ وكل فرد في المجتمع.
    وهي تعمل في الشأن العام وتترأس جمعية “كمشة دفا” وهي حملة إستباقية للشتاء، تتخطّى المذاهب والطوائف، وتهدف إلى مساعدة المحتاجين في لبنان، عبر تأمين مستلزماتهم الأساسية تحت شعار: “لأن العطاء لا حدود له”.
وإننا في موقع راغدة ميديا نتقدم من الزميلة عبير بأحر التهاني متمنين لها دوام التألق والنجاح..

أهم المواضيع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أحدث المقالات

الاكثر تعليقاً

فديوهات مختاره