صرخة من رئيس الدفاع المدني في عاليه إلى المسؤولين: “كيف سنطفئ النيران وأولادنا جياع؟”

    أطلق رئيس الدفاع المدني في عاليه جميل سري الدين صرخة إلى المسؤولين عبر موقع راغدة ميديا، فقال: “منذ أكثر من عشر سنوات يتعمد المسؤولون حفظ ملف الدفاع المدني في الأدراج، وعلى الرغم من كل تحركاتنا لم نجد إلا الوعود الكاذبة والمماطلة والتجاهل لصرخاتنا..      والمؤسف،  أنه لم يتم التطرق لدعم قطاعنا في

    أطلق رئيس الدفاع المدني في عاليه جميل سري الدين صرخة إلى المسؤولين عبر موقع راغدة ميديا، فقال: “منذ أكثر من عشر سنوات يتعمد المسؤولون حفظ ملف الدفاع المدني في الأدراج، وعلى الرغم من كل تحركاتنا لم نجد إلا الوعود الكاذبة والمماطلة والتجاهل لصرخاتنا..
     والمؤسف،  أنه لم يتم التطرق لدعم قطاعنا في ظل أزمة كورونا والضيقة الإقتصادية التي تضرب وطننا.. وهذا ما جعل الأمر يزداد سوءاً فجاع أولادنا وأنهك الهم أجسادنا، فكيف سنتمكن من القيام بواجبنا وإطفاء نيران الصيف، ونحن وأولادنا جياع؟؟”
    وتساءل سري الدين:”إلى متى هذا الإهمال بحق المتطوعين في الدفاع المدني، الذين يسعون بإنسانيتهم وشهامتهم لحماية الوطن والمواطنين والمقيمين وإنقاذهم من خطر النيران والحوادث؟؟”
    ثم توجه إلى المسؤولين قائلاً:
    “أصحاب السعادة والمعالي
    لقد قمتم منذ بضعة سنين بتوظيف 5000 موظف في مختلف الوزارات بشكل عشوائي، وتعمدتم تجاهل 2500 متطوع في الدفاع المدني دون توظيف أو معاش شهري؟؟ فلماذا هذا الإستخفاف بكرامة الناس وحياتهم وتضحياتهم؟؟
     إن لبنان بأكمله لا يمكنه الإستغناء عن خدماتنا، فلماذا تحرموننا من أبسط حقوقنا؟؟
    كفى استخفافاً بِنَا.
    فلولا نخوة المتطوعين في الدفاع المدني وإنسانيتهم وعشقهم لوطنهم لما كان هنالك مساحات خضراء في وطننا، ولكانت النار قد حصدت الكثير من أرواح إخوتنا وأخواتنا..
     واعلموا بأننا سنبقى مستمرين ومصرين على انتزاع حقوقنا.”
                 الإعلامية راغدة الحلبي
#لبنان_ينتفض

أهم المواضيع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أحدث المقالات

الاكثر تعليقاً

فديوهات مختاره